زيارة عـاشوراء   

بسم الله الرحمن الرحيم اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا اَبا عَبْدِاللهِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يَا بْنَ رَسُولِ اللهِ(السَّلامُ عَلَيكَ يا خِيَرَةِ اللهِ وابْنَ خَيرَتِهِ) اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يَا بْنَ اَميرِ الْمُؤْمِنينَ وَابْنَ سَيِّدِ الْوَصِيّينَ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يَا بْنَ فاطِمَةَ سَيِّدَةِ نِساءِ الْعالَمينَ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا ثارَ اللهِ وَابْنَ ثارِهِ وَالْوِتْرَ الْمَوْتُورَ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ وَعَلَى الاَْرْواحِ الَّتي حَلَّتْ بِفِنائِكَ عَلَيْكُمْ مِنّي جَميعاً سَلامُ اللهِ اَبَداً ما بَقيتُ وَبَقِىَ اللَّيْلُ وَالنَّهارُ، يا اَبا عَبْدِاللهِ لَقَدْ عَظُمَتِ الرَّزِيَّةُ وَجَلَّتْ وَعَظُمَتِ الْمُصيبَةُ بِكَ عَلَيْنا وَعَلى جَميعِ اَهْلِ الاِْسْلامِ وَجَلَّتْ وَعَظُمَتْ مُصيبَتُكَ فِي السَّماواتِ عَلى جَميعِ اَهْلِ السَّماواتِ، فَلَعَنَ اللهُ اُمَّةً اَسَّسَتْ اَساسَ الظُّلْمِ وَالْجَوْرِ عَلَيْكُمْ اَهْلَ الْبَيْتِ، وَلَعَنَ اللهُ اُمَّةً دَفَعَتْكُمْ عَنْ مَقامِكُمْ وَاَزالَتْكُمْ عَنْ مَراتِبِكُمُ الَّتي رَتَّبَكُمُ اللهُ فيها، وَلَعَنَ اللهُ اُمَّةً قَتَلَتْكُمْ وَلَعَنَ اللهُ الْمُمَهِّدينَ لَهُمْ بِالَّتمْكينِ مِنْ قِتالِكُمْ، بَرِئْتُ اِلَى اللهِ وَاِلَيْكُمْ مِنْهُمْ وَمِنْ اَشْياعِهِمْ وَاَتْباعِهِمْ وَاَوْلِيائِهِم، يا اَبا عَبْدِاللهِ اِنّي سِلْمٌ لِمَنْ سالَمَكُمْ وَحَرْبٌ لِمَنْ حارَبَكُمْ اِلى يَوْمِ الْقِيامَةِ، وَلَعَنَ اللهُ آلَ زِياد وَآلَ مَرْوانَ، وَلَعَنَ اللهُ بَني اُمَيَّةَ قاطِبَةً، وَلَعَنَ اللهُ ابْنَ مَرْجانَةَ، وَلَعَنَ اللهُ عُمَرَ بْنَ سَعْد، وَلَعَنَ اللهُ شِمْراً، وَلَعَنَ اللهُ اُمَّةً اَسْرَجَتْ وَاَلْجَمَتْ وَتَنَقَّبَتْ لِقِتالِكَ، بِاَبي اَنْتَ وَاُمّي لَقَدْ عَظُمَ مُصابي بِكَ فَاَسْأَلُ اللهَ الَّذي َكْرَمَ مَقامَكَ وَاَكْرَمَني اَنْ يَرْزُقَني طَلَبَ ثارِكَ مَعَ اِمام مَنْصُور مِنْ اَهْلِ بَيْتِ مُحَمَّد صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ، اَللّـهُمَّ اجْعَلْني عِنْدَكَ وَجيهاً بِالْحُسَيْنِ عَلَيْهِ السَّلامُ فِي الدُّنْيا وَالاْخِرَةِ، يا اَبا عَبْدِاللهِ اِنّي اَتَقَرَّبُ اِلى اللهِ وَ اِلى رَسُولِهِ وَاِلى اَميرِ الْمُؤْمِنينَ وَاِلى فاطِمَةَ وَاِلَى الْحَسَنِ وَاِلَيْكَ بِمُوالاتِكَ وَبِالْبَراءَةِ (مِمَّنْ قاتَلَكَ وَنَصَبَ لَكَ الْحَرْبَ وَبِالْبَراءَةِ مِمَّنْ اَسَسَّ اَساسَ الظُّلْمِ وَالْجَوْرِ عَلَيْكُمْ وَاَبْرَأُ اِلَى اللهِ وَاِلى رَسُولِهِ) مِمَّنْ اَسَسَّ اَساسَ ذلِكَ وَبَنى عَلَيْهِ بُنْيانَهُ وَجَرى فِي ظُلْمِهِ وَجَوْرِهِ عَلَيْكُمْ وَعلى اَشْياعِكُمْ، بَرِئْتُ اِلَى اللهِ وَاِلَيْكُمْ مِنْهُمْ وَاَتَقَرَّبُ اِلَى اللهِ ثُمَّ اِلَيْكُمْ بِمُوالاتِكُمْ وَمُوالاةِ وَلِيِّكُمْ وَبِالْبَراءَةِ مِنْ اَعْدائِكُمْ وَالنّاصِبينَ لَكُمُ الْحَرْبَ وَبِالْبَراءَةِ مِنْ اَشْياعِهِمْ وَاَتْباعِهِمْ، اِنّي سِلْمٌ لِمَنْ سالَمَكُمْ وَحَرْبٌ لِمَنْ حارَبَكُمْ وَوَلِىٌّ لِمَنْ والاكُمْ وَعَدُوٌّ لِمَنْ عاداكُمْ فَاَسْأَلُ اللهَ الَّذي أكْرَمَني بِمَعْرِفَتِكُمْ وَمَعْرِفَةِ اَوْلِيائِكُمْ وَرَزَقَنِى الْبَراءَةَ مِنْ اَعْدائِكُمْ اَنْ يَجْعَلَني مَعَكُمْ فِي الدُّنْيا وَالاْخِرَةِ وَاَنْ يُثَبِّتَ لي عِنْدَكُمْ قَدَمَ صِدْق فِي الدُّنْيا وَالاْخِرَةِ وَاَسْأَلُهُ اَنْ يُبَلِّغَنِى الْمَقامَ الَْمحْمُودَ لَكُمْ عِنْدَ اللهِ وَاَنْ يَرْزُقَني طَلَبَ ثاري مَعَ اِمام هُدىً ظاهِر ناطِق بِالْحَقِّ مِنْكُمْ وَاَسْألُ اللهَ بِحَقِّكُمْ وَبِالشَّأنِ الَّذي لَكُمْ عِنْدَهُ اَنْ يُعْطِيَني بِمُصابي بِكُمْ اَفْضَلَ ما يُعْطي مُصاباً بِمُصيبَتِهِ مُصيبَةً ما اَعْظَمَها وَاَعْظَمَ رَزِيَّتَها فِي الاِْسْلامِ وَفِي جَميعِ السَّماواتِ وَالاْرْضِ اَللّـهُمَّ اجْعَلْني فِي مَقامي هذا مِمَّنْ تَنالُهُ مِنْكَ صَلَواتٌ وَرَحْمَةٌ وَمَغْفِرَةٌ، اَللّـهُمَّ اجْعَلْ مَحْياىَ مَحْيا مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد وَمَماتي مَماتَ مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد، اَللّـهُمَّ اِنَّ هذا يَوْمٌ تَبَرَّكَتْ بِهِ بَنُو اُمَيَّةَ وَابْنُ آكِلَةِ الاَْكبادِ اللَّعينُ ابْنُ اللَّعينِ عَلى لِسانِكَ وَلِسانِ نَبِيِّكَ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ فِي كُلِّ مَوْطِن وَمَوْقِف وَقَفَ فيهِ نَبِيُّكَ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ، اَللّـهُمَّ الْعَنْ اَبا سُفْيانَ وَمُعاوِيَةَ وَيَزيدَ ابْنَ مُعاوِيَةَ عَلَيْهِمْ مِنْكَ اللَّعْنَةُ اَبَدَ الاْبِدينَ، وَهذا يَوْمٌ فَرِحَتْ بِهِ آلُ زِياد وَآلُ مَرْوانَ بِقَتْلِهِمُ الْحُسَيْنَ صَلَواتُ اللهِ عَلَيْهِ، اَللّـهُمَّ فَضاعِفْ عَلَيْهِمُ اللَّعْنَ مِنْكَ وَالْعَذابَ (الاَْليمَ) اَللّـهُمَّ اِنّي اَتَقَرَّبُ اِلَيْكَ فِي هذَا الْيَوْمِ وَفِي مَوْقِفي هذا وَاَيّامِ حَياتي بِالْبَراءَةِ مِنْهُمْ وَاللَّعْنَةِ عَلَيْهِمْ وَبِالْمُوالاةِ لِنَبِيِّكَ وَآلِ نَبِيِّكَ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمُ اَلسَّلامُ ثمّ تقول مائة مرّة : اَللّـهُمَّ الْعَنْ اَوَّلَ ظالِم ظَلَمَ حَقَّ مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد وَآخِرَ تابِع لَهُ عَلى ذلِكَ، اَللّـهُمَّ الْعَنِ الْعِصابَةَ الَّتي جاهَدَتِ الْحُسَيْنَ (عليه السلام) وَشايَعَتْ وَبايَعَتْ وَتابَعَتْ عَلى قَتْلِهِ، اَللّـهُمَّ الْعَنْهُمْ جَميعاً ثمّ تقول مائة مرّة : اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا اَبا عَبْدِاللهِ وَعَلَى الاَْرْواحِ الَّتي حَلَّتْ بِفِنائِكَ عَلَيْكَ مِنّي سَلامُ اللهِ اَبَداً ما بَقيتُ وَبَقِيَ اللَّيْلُ وَالنَّهارُ وَلا جَعَلَهُ اللهُ آخِرَ الْعَهْدِ مِنّي لِزِيارَتِكُمْ، اَلسَّلامُ عَلَى الْحُسَيْنِ وَعَلى عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ وَعَلى اَوْلادِ الْحُسَيْنِ وَعَلى اَصْحابِ الْحُسَيْنِ، ثمّ تقول : اَللّـهُمَّ خُصَّ اَنْتَ اَوَّلَ ظالِم بِاللَّعْنِ مِنّي وَابْدَأْ بِهِ اَوَّلاً ثُمَّ (الْعَنِ) الثّانيَ وَالثّالِثَ وَالرّابِعَ اَللّـهُمَّ الْعَنْ يَزيدَ خامِساً وَالْعَنْ عُبَيْدَ اللهِ بْنَ زِياد وَابْنَ مَرْجانَةَ وَعُمَرَ بْنَ سَعْد وَشِمْراً وَآلَ اَبي سُفْيانَ وَآلَ زِياد وَآلَ مَرْوانَ اِلى يَوْمِ الْقِيامَةِ ثمّ تسجد وتقُول : اَللّـهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ حَمْدَ الشّاكِرينَ لَكَ عَلى مُصابِهِمْ اَلْحَمْدُ للهِ عَلى عَظيمِ رَزِيَّتي اَللّـهُمَّ ارْزُقْني شَفاعَةَ الْحُسَيْنِ يَوْمَ الْوُرُودِ وَثَبِّتْ لي قَدَمَ صِدْق عِنْدَكَ مَعَ الْحُسَيْنِ وَاَصْحابِ الْحُسَيْنِ اَلَّذينَ بَذَلُوا مُهَجَهُمْ دُونَ الْحُسَيْنِ عَلَيْهِ السَّلامُ .





إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
قديم 03-26-2011, 11:53 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
السيدالشيعي
اللقب:
زائر

البيانات
العضوية:
المشاركات: n/a [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

المنتدى : ● الحوزة العلمية الفاطمية ●
افتراضي تحقيق شامل حول الاعتداء على بيت فاطمه عليها السلام (ياريت يثبت)

 

نبتدء بالتحقيق من مصادر اخواننا السنه
ـ أخرج البخاري ومسلم عن عائشة : (( إن فاطمة بنت النبي أرسلت إلى أبي بكر ... فوجدت فاطمة على أبي بكر فهجرته ، فلم تكلّمه حتى توفيت ، وعاشت بعد النبي ستة أشهر ، فلما توفيت دفنها زوجها علي ليلاً ، ولم يؤذن بها أبا بكر ...))
[ صحيح البخاري : باب غزوة خيبر ، صحيح مسلم : كتاب الجهاد والسير] .:

-1-

----العقد الفريد لابن عبد ربه ج1: هجوم عمر بالنار على بيت فاطمة عليها السلام -----
العقد الفريد لابن عبد ربه الاندلسي 5: 12
http://www.al-eman.com/Islamlib/view...9%88%D8%A7#SR1

فأما عليّ والعباس والزبير فقعدوا في بيت فاطمة حتى بَعث إليهم أبو بكر عمرَ ابن الخطاب
ليُخرِجهم من بيت فاطمة وقال له‏:‏ إِن أبوا فقاتِلْهم‏.‏
فأقبل بقَبس من (نار على أن يُضرم عليهم )
الدار فلقيته فاطمةُ فقالت‏:‏ يا بن الخطاب أجئت لتُحرق دارنا قال‏:‏ نعم أو تدخلوا فيما
دخلتْ فيه الأمة‏.‏

-2-
---------تاريخ الطبري---------
http://islamww.com/booksww/pg.php?b=4009&pageID=796
تاريخ الامم والملوك لابن جرير الطبري: 3: 198

قال أتى عمر بن الخطاب منزل علي وفيه طلحة والزبير ورجال من المهاجرين فقال والله(لأحرقن عليكم أو لتخرجن إلى البيعة) فخرج عليه الزبير مصلتا السيف فعثر فسقط السيف من يده فوثبوا عليه فأخذوه

-3-
-----------------تاريخ اليعقوبي-------------------
تاريخ اليعقوبي 2: 11 مؤسسة الاعلمي بيروت
http://islamww.com/booksww/pg.php?b=4012&pageID=155

وبلغ أبا بكر وعمر أن جماعة من المهاجرين والأنصار قد اجتمعوا مع علي بن أبي طالب في منزل فاطمة بنت رسول الله، فأتوا في جماعة (حتى هجموا الدار)، وخرج علي ومعه السيف، فلقيه عمر، فصارعه عمر فصرعه، وكسر سيفه، ودخلوا الدار فخرجت فاطمة فقالت: (والله لتخرجن أو لأكشفن شعري ولأعجن إلى الله!) فخرجوا وخرج من كان في الدار وأقام القوم أياماً. ثم جعل الواحد بعد الواحد يبايع، ولم يبايع علي

-4-
-----الإمامة والسياسة لأبن قتيبة الدنيوري 1: 10 مكتبة مصطفى البابي الحلبي وأولاده مصر ط 3، 1963----
http://www.yasoob.com/books/htm1/m025/28/no2859.html
http://www.al-mostafa.info/data/arab...le=i002214.pdf

إن أبا بكر تفقد قوماً تخلفوا عن بيعته عند علي كرم الله وجهه، فبعث اليهم عمر، فجاء فناداهم وهم في دار علي، فأبوا أن يخرجوا، فدعا (بالحطب) وقال: والذي نفس عمر بيده، (لتخرجن أو لأحرقنّها على من فيها).
فقيل له: يا أبا حفص إن فيها فاطمة.
فقال وإن.)
فخرجوا فبايعوا إلاّ علياً، فانه زعم أنه قال: حلفت أن لا أخرج ولا أضع ثوبي على عاتقي حتى أجمع القرآن..
-------
فقال علي: لسريع ما كذبتم على
رسول الله. فرجع فأبلغ الرسالة، قال: فبكى أبو بكر طويلاً. فقال عمر الثانية: لا تمهل هذا المتخلف عنك
بالبيعة، فقال أبو بكر رضي الله عنه لقنفد: عد إليه، فقل له: خليفة رسول الله يدعوك لتبايع، فجاءه
قنفد، فأدى ما أمر به، فرفع علي صوته فقال: سبحان الله؟ لقد ادعى ما ليس له، فرجع قنفد، فأبلغ
الرسالة، فبكى أبو بكر طويلاً، ثم قام عمر، فمشى معه جماعة، حتى أتوا باب فاطمة، فدقوا الباب، فلما
سمعت أصواتهمم نادت بأعلى صوتها: (يا أبت يا رسول الله، ماذا لقينا بعدك من بن الخطاب وابن أبي
قحافة)، فلما سمع القوم صوتها وبكاءها، انصرفوا باكين، وكادت قلوبهم تنصدع، وأكبادهم تنفطر، وبقي
عمر ومعه قوم، فأخرجوا علياً، فمضوا به إلى أبي بكر، فقالوا له: بايع، فقال: إن أنا لم أفعل فمه؟ قالوا:
إذاً (والله الذي لا الله إلا هو نضرب عنقك)، فقال: إذاً تقتلون عبد الله وأخا رسوله، قال عمر: أما عبد الله
فنعم، وأما أخو رسوله فلا، وأبو بكر ساكت لا يتكلم، فقال له عمر: ألا تأمر فيه بأمرك؟ فقال: لا
أكرهه على شيء ما كانت فاطمة إلى جنبه، فلحق علي بقبر رسول الله صلى الله عليه وسلم يصيح
ويبكي، وينادي يا بن أم إن القوم استضعفوني وكادوا يقتلونني)
------------

-5-
مصنف أبي شيبة وهو كتاب سني.. راجع وسط هذه الصفحة كيف أن عمر بن الخطاب هدد فاطمة عليها السلام بحرق دارها
http://feqh.al-islam.com/Display.asp...67&Diacratic=0

وَأَيْمُ اللَّهِ مَا ذَاكَ بِمَانِعِيَّ إنْ اجْتَمَعَ هَؤُلَاءِ النَّفَرُ عِنْدَكِ ؛ (أَنْ أَمَرْتُهُمْ أَنْ يُحَرَّقَ عَلَيْهِمْ الْبَيْتُ) ، قَالَ : فَلَمَّا خَرَجَ عُمَرُ جَاءُوهَا فَقَالَتْ : تَعْلَمُونَ أَنَّ عُمَرَ قَدْ جَاءَنِي وَقَدْ حَلَفَ بِاَللَّهِ لَئِنْ عُدْتُمْ لَيُحَرِّقَنَّ عَلَيْكُمْ الْبَيْتَ وَأَيْمُ اللَّهِ لَيَمْضِيَنَّ لِمَا حَلَفَ عَلَيْهِ ، فَانْصَرِفُوا رَاشِدِينَ ، فَرَوْا رَأْيَكُمْ وَلَا تَرْجِعُوا إلَيَّ ، فَانْصَرَفُوا عَنْهَا فَلَمْ يَرْجِعُوا

-6-
الملل والنحل للشهرستاني 1: 57
http://islamww.com/booksww/pg.php?b=384&pageID=35
وكان يصيح : احرقوا دارها بمن فيها وما كان في الدار غير علي وفاطمة والحسن والحسين

-7-
------شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد 6: 47 ـ 50 دار احياء الكتب العربية القاهرة ط 2 1385 هـ ـ 1965 م-----

حدثني ابراهيم بن المنذر قال: حدثنا ابن وهب عن ابن لهيعة عن أبي الاسود قال غضب رجال من المهاجرين في بيعة أبي بكر بغير مشورة، وغضب علي والزبير (فدخلا بيت فاطمة، معهما السلاح )فجاء عمر في عصابة فيهم أسيد بن حٌضير وسلمة بن سلامة بن قريش وهما من بني عبد الأشهل (فأقتحما الدار فصاحت فاطمة وناشدتهما الله فأخذوا سيفيهما فضربوا بهما الحجر حتى كسروهما فأخرجهما عمر يسوقهما حتى بايعا.)

قال أبو بكر بن عبد العزيز [الجوهري]: وحدثني أبو زيد عمر بن شبّة عن رجاله قال: جاء عمر إلى بيت فاطمة في رجال من الانصار ونفر قليل من المهاجرين فقال: (والذي نفسي بيده لتخرجن إلى البيعة أو لأحرقنّ البيت عليكم.)
قال ابو بكر: وأخبرني أبو بكر الباهلي عن اسماعيل بن مجالد عن الشعبي قال: قال أبو بكر: يا عمر أين خالد بن الوليد؟ قال: هو هذا، قال انطلقا اليهما ـ يعني علياً والزبير ـ فأتياني بهما، فانطلقا، فدخل عمر ووقف خالد على الباب من خارج فقال عمر للزبير: ما هذا السيف؟ قال: اعددته لأبايع علياً، قال: وكان في البيت ناس كثير منهم المقداد بن الأسود وجمهور الهاشميين، فاخترط عمر السيف فضرب به صخرة في البيت فكسره، ثم أخذ بيد الزبير، فأقامه ثم دفعه فأخرجه، وقال: يا خالد دونك هذا، فأمسكه خالد، وكان خارج البيت مع خالد جمع كثير من الناس أرسلهم أبو بكر ردءاً لهما، ثم دخل عمر فقال لعلي قم فبايع فتلكأ واحتبس، فأخذ بيده وقال: قم، فأبى أن يقوم فحمله ودفعه كما دفع الزبير ثم أمسكهما خالد، وساقهما عمر ومن معه سوقاً عنيفاً، واجتمع الناس ينظرون وامتلأت شوارع المدينة بالرجال، ورأت فاطمة ما صنع عمر، فصرخت وولوت واجتمع معها نساء كثير من الهاشميات وغيرهنَ، فخرجت إلى باب حجرتها، ونادت يا أبا بكر ما أسرع ما أغرتم على أهل بيت رسول الله، والله لا أكلم عمر حتى ألقى الله)

 
 
-8-
الاستيعاب في تمييز الاصحاب... بعد ان تفتح الصفحة ستجد أمامك رواية هجوم عمر بن الخطاب على بيت الرسالة وتهديدها بحرق بيتها - تم تغيير الفعل ب(لأفعلن ولأفعلن)
http://www.al-eman.com/Islamlib/view...9%84%D9%81#SR1

أن علياً والزبير كانا حين بويع لأبي بكر يدخلان على فاطمة فيشاورانها ويتراجعان في أمرهم فبلغ ذلك عمر فدخل عليها عمر فقال‏:‏ يا بنت رسول الله والله ما كان من الخلق أحد أحب إلينا من أبيك وما أحد أحب إلينا بعده منك ولقد بلغني أن هؤلاء النفر يدخلون عليك ولئن بلغني لأفعلن ولأفعلن‏.‏
ثم خرج وجاءوها فقالت لهم‏:‏ إن عمر قد جاءني وحلف لئن عدتم ليفعلن وايم الله ليفين بها فانظروا في أمركم ولا ترجعوا إلي‏.‏

 
-9-
كنز العمال للمتقي رواية رقم 14138 وسط الصفحة: يروي لكم كيف هجم عمر بن الخطاب على بيت فاطمة
http://www.al-eman.com/Islamlib/view...9%82%D9%86#SR1

وايم الله ما ذاك بما نعي إن اجتمع هؤلاء النفر عندك أن آمر بهم أن يحرق عليهم الباب، فلما خرج عليهم عمر جاؤوها قالت‏:‏ تعلمون أن عمر قد جاءني وقد حلف بالله لئن عدتم ليحرقن عليكم الباب، وايم الله ليمضين ما حلف عليه‏:‏ فانصرفوا راشدين

-10-
تاريخ أبو الفداء 1: 164
http://www.al-eman.com/Islamlib/view...8%B1%D9%82#SR1
خلا جماعة من بني هاشم والزبير وعتبة بن أبي لهب وخالد بن سعيد ابن العاص والمقداد بن عمرو وسلمان الفارسي وأبي ذر وعمار بن ياسر والبر بن عازب وأبي بن كعب ومالوا مع علي بن أبي طالب وقال في ذلك عتبة بن أبي لهب‏:‏ ما كنت أحسب أن الأمر منصرف عن هاشم ثم منهم عن أبي حسن عن أول الناس إِيماناً وسابقه وأعلم الناس بالقرآن والسنن وآخر الناس عهداً بالنبي من جبريل عون له في الغسل والكفن وكذلك تخلف عن بيعة أبي بكر أبو سفيان من بني أمية ثم إن أبا بكر بعث عمر بن الخطاب إِلى علي ومن معه ليخرجهم من بيت فاطمة رضي الله عنها وقال‏:‏ إِن أبوا عليك فقاتلهم‏.‏

فأقبل عمر بشيء من نار على أن يضرم الدار فلقيته فاطمة رضي الله عنها وقالت‏:‏ إِلى أين يا ابن الخطاب أجئت لتحرق دارنا قال‏:‏ نعم أو تدخلوا فيما دخل فيه الأمة فخرج علي حتى أتى أبا بكر فبايعه

-11-
منهاج سنته ج8 ص 291 لابن تيمية
http://arabic.islamicweb.com/books/t...ok=365&id=4127
هذا كلام ابن تيمية في منهاج سنته ج8 ص 291 يعترف بالهجوم على بيت الزهراء ويقول ((وكُبس)) بيت الزهراء عليها السلام

يظن أن الناس سوف تصدق قوله بأنه كبس لكي يعرف هل في بيتها مال ليقسم - كلام جداً مضحك

على علي والزبير بشيء من الأذى بل ولا على سعد بن عبادة المتخلف عن بيعته أولا وآخرا
وغاية ما يقال إنه كبس البيت لينظر هل فيه شيء من مال الله الذي يقسمه وأن يعطيه لمستحقه ثم رأى أنه لو تركه لهم لجاز فإنه يجوز أن يعطيهم من مال الفيء

-12-
تاريخ الطبري ج2 ص353: قال أبو بكر لحظة وفاته: فوددت أني لم أكشف بيت فاطمة عن شيء
http://islamww.com/booksww/pg.php?b=4009&pageID=916

فأما الثلاث اللاتي وددت أني تركتهن فوددت أني لم أكشف بيت فاطمة عن شيء وإن كانوا قد غلقوه على الحرب

-13-
إثبات الوصية للمسعودي: 123

فأقام أمير المؤمنين ومن معه من شيعته في منزله بما عهد اليه رسول الله (صلى الله عليه وآله)، فوجَّهوا إلى منزله، فهجموا عليه، وأحرقوا بابه واستخرجوه منه كرهاً، وضغطوا سيدة النساء بالباب حتى أسقطت محسناً، وأخذوه بالبيعة فامتنع وقال لا أفعل، فقالوا: نقتلك، فقال: إن تقتلوني فاني عبدالله وأخو رسوله..

-14-

اعلام النساء عمر رضا كحالة 4: 115 مؤسسة الرسالة بيروت طبعة خامسة 1404 هـ ـ 1984 م

وتفقّد أبو بكر قوماً تخلّفوا عن بيعته عند علي بن أبي طالب كالعباس والزبير وسعد بن عبادة، فقعدوا في بيت فاطمة، فبعث أبو بكر اليهم عمر بن الخطاب، فجاءهم عمر فناداهم في دار فاطمة، فأبوا أن يخرجوا، فدعا بالحطب وقال: والذي نفس عمر بيده لتخرجن أو لأحرقنها على من فيها، فقيل له: يا أبا حفص إن فيها فاطمة، فقال: وإنْ

-15-
الامام علي بن أبي طالب، لعبد الفتاح عبد المقصود
الإمام علي بن أبي طالب 1: 190

أقبل الرجل، محنقاً مندلع الثورة، على دار علي وقد ظاهره معاونوه ومن جاء بهم فاقتحموها، أو أوشكوا على اقتحام.
فاذا وجه كوجه رسول الله يبدو بالباب حائلا من حزن على قسماته خطوط آلام، وفي عينيه لمعات دمع، وفوق جبينه عبسة غضب فائر، وحنق ثائر... وتوقف عمر من خشية، وراحت دفعته شعاعاً وتوقف خلفه أمام الباب صحبه الذين جاء بهم، إذ رأوا حيالهم صورة الرسول تطالعهم من خلال وجه حبيبته الزهراء وغضّوا الابصار من خزي أو من استحياء...

ثم ولّت عنهم عزمات القلوب، وهم يشهدون فاطمة تتحرك كالخيال وئيداً وئيداً، بخطوات المحزونة الثكلى، فتقترب من ناحية قبر أبيها.. تهتف بمحمد الثاوي بقربها تناديه باكية مرير البكاء:

يا أبت رسول الله يا أبت رسول الله...
فكأنما زلزلت الارض تحت هذا الجمع الباغي من رهبة النداء.
وراحت الزهراء وهي تستقبل المثوى الطاهر تستنجد بهذا الغائب الحاضر: يا أبت رسول الله ماذا لقينا بعد من ابن الخطاب، وابن أبي قحافة

-16-
أنساب الأشراف ج 1 ص252 للبلاذري
http://islamww.com/booksww/pg.php?b=3897&pageID=252
أن أبا بكر أرسل إلى عليّ يريد البيعة، فلم يبايع. فجاء عمر، ومعه قبس فتلقته فاطمةُ على الباب، فقالت فاطمة: يا بن الخطاب، أتراك محرّقاً علي بابي؟ قال: نعم، وذلك أقوى فيما جاء به أبوك. وجاء علي، فبايع وقال: كنتُ عزمتُ أن لا أخرج من منزلي حتى أجمع القرآن
(يتبع)


 

 

 



 




عرض البوم صور السيدالشيعي  

رد مع اقتباس

قديم 03-27-2011, 12:00 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
السيدالشيعي
اللقب:
زائر

البيانات
العضوية:
المشاركات: n/a [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : السيدالشيعي المنتدى : ● الحوزة العلمية الفاطمية ●
افتراضي

 

كما توجد الاشاره في كتاب لسان الميزان لابن حجر الجزءالاول صفحه 268وكتاب ميزان الاعدال للذهبي الجزء الاول صفحه 139 وكتاب سيراعلام النبلاء للذهبي الجزء 15 صفحه 578
وهذه بعض الاحاديث من كتب الشيعه

اولا :جاء في الاحتجاج :1/212 , وفي مرآة العقول:5/320 , هذا الحديث(فحالت فاطمة عليها السلام بين زوجها وبينهم عند باب البيت ،فضربها قنفذ بالسوط ... إلى أن قال: فأرسل أبو بكر إلى قنفذ لضربه , فألجأها إلى عُضادة باب بيته , فدفعها فكسر ضلعا من جنبه , وألقت جنينا من بطنها).
2 - جاء في إقبال الأعمال:625 , والبحار:97 / 200 , نص الزيارة التي يقول فيها الممنوعة إرثها، المكسورة ضلعه , المظلوم بعله , والمقتول ولده ).
3 - جاء في الامالي للصدوق:100 , وإرشاد القلوب للديلمي: 2 / 295 , والبحار:28 / 37 , و43 / 172 , والعوالم:11 / 391 , عن ابن عباس , قال:إنّ رسول الله كان جالسا إذ أقبل الحسن عليه السلام… إلى أن قال وأما ابنتي فاطمة …. وإنّي لما رأيتها ذكرت ما يصنع بها بعدي , كأنّي بها وقد دخل الذل بيته , وانتهكت حرمته , وغصب حقّه , ومنعت إرثه , وكسر جنبه , وأسقطت جنينها الخ..).
4 - جاء في كتاب سليم بن قيس , بتحقيق محمد باقر الانصاري:2 / 588(فألجأها قنفذ لعنه الله الى عضادة باب بيتها ودفعه , فكسر ضلعها من جنبه , فألقت جنينا من بطنه , فلم تزل صاحبة فراش حتّى ماتت صلى الله عليها من ذلك شهيدة ).
5 - وقال السيد الحميري رحمه الله
ضـربـت واهتضـمت من حقـّها وأذيقـت بعـده طعـم السـلع
قطـع اللـه يـدي ضـاربـها ويـد الراضـي بذاك المتـبع
السلع:الشق والجرح .
وشعر السيد الحميري يدل على شيوع هذا الأمر في عهد الإمام الصادق عليه السلام , وذيوعه , حتّى لتذكره الشعراء , وتندد به , وتزري به على من فعله .
وخلاصة الأمر:إنّه لا يمكن بملاحظة كل ما ذكرناه تكذيب هذا الأمر ما دام أنّ القرائن متوفرة على أنّهم قد هاجموه , وضربوه , واسقطوا جنينه , وصرّحت النصوص بموتها شهيدة أيض , الأمر الذي يجعل من كسر الضلع أمرا معقولا ومقبولا في نفسه , فكيف إذا جاءت روايته في كتب الشيعة والسنّة , بل وأشار اليه الشعراء أيض , ولاسيّما المتقدمون منهم .
وبعد ؛ فقد نقلت كتب الفريقين ـ قديماً وحديثاً ـ ما جرى على سيدتنا فاطمة الزهراء "عليها السلام" من مأساة وظلامات ـ بعد رحيل رسول الله "صلى الله عليه وآله وسلّم" إلى الرفيق الأعلى ـ أدّت بها إلى استشهادها "عليها السلام" , من تلك الظلامات التي تسأل عن وجودها هو ضربها وإسقاط جنينها "عليها السلام" , فنذكر لك بعض المصادر التي ذكرت ضربها "عليها السلام" وعليك بالمراجعة:
1 ـ الامالي للصدوق:ص 99/101 و 118 .
2 ـ إثبات الهداة:ج 1 ص 280 /281 .
3 ـ إرشاد القلوب للديملي:ص 295 .
4 ـ بشارة المصطفى:197 ـ 200 .
5 ـ الفضائل لابن شاذان:8/11 .
6 ـ غاية المرام:48 .
7 ـ المحتضر:109 و44/55 .
8 ـ المناقب لابن شهر آشوب:ج 2 ص 209 .
9 ـ وفاة الصديقة الزهراء للمقرم:60 و 78 .
10 ـ تفسير العياشي:ج 2 ص 307 و 308 .
11 ـ البرهان في تفسير القرآن:ج 2 ص 434 .
12 ـ كامل الزيارات:ص 332/335 .
13 ـ الهداية الكبرى:ص 179 و 407 و 408 و 417 .
14 ـ حلية الأبرار:ج 2 ص 652 .
15 ـ نوائب الدهور:ص 194 .
16 ـ فاطمة الزهراء بهجة قلب المصطفى:ج 2 ص 532 .
17 ـ الاختصاص:ص 185 و 184 .
18 ـ المغني للقاضي عبد الجبار:ج 20 ق 1 ص 335 .
19 ـ الشافي للسيد المرتضى:ج 4 ص 110/119 و 117 و 120 .
20 ـ الأنوار النعمانية .
21 ـ مصباح الأنوار (من علماء القرن السادس) .
22 ـ نوادر الأخبار:ص 183 .
23 ـ علم اليقين:ص 686 ـ 688 .
24 ـ المنتخب للطريحي:ص 136 / 137 و 293 .
25 ـ مؤتمر علماء بغداد:ص 135 / 137 .
26 ـ سيرة الأئمة الاثني عشر:ج 1 ص 132 .
27 ـ الملل والنحل:ج 1 ص 57 .
28 ـ بهج الصباغة:ج 5 ص 15 .
29 ـ بيت الأحزان:ص 124 .
30 ـ الفرق بين الفرق:ص 148 .
31 ـ الخطط للمقريزي:ج 2 ص 346 .
32 ـ الوافي بالوفيات:6/17 .
33 ـ شرح نهج البلاغة للمعتزلي:2/60 و 16/235 , 271 .
34 ـ أعلام النساء:4/124 .
35 ـ الصراط المستقيم:3/13 .
36 ـ الارجوزة المختارة:88/92 .
37 ـ ديوان مهيار:2/367 .
38 ـ أرجوزة في تواريخ النبي والأئمة:13 .
39 ـ تراجم أعلام النساء:2/316 .
40 ـ الأنوار القدسية للاصفهاني:42/44 .
41 ـ فرائد السمطين:2/34 .
42 ـ البحار:28/297 و 268/270 وهامش 271 و 37/39 و 51 و 321 و 62 . 43/197 و 172 . 95/351 . 30/293 و 302 و 348/350 . 44/149 . 53/14 . 29/192 .
43 ـ سليم بن قيس:2/585 .
44 ـ العوالم:11/400 , 416 , 392 و 441 .
45 ـ الاحتجاج:1/210 , 414 .
46 ـ مرآة العقول:5/319 .
47 ـ ضياء العالمين:ج 2 ق 3 ص 60 .
48 ـ جلاء العيون للمجلسي:1/193 , 184 .
49 ـ كامل بهائي:1/306 , 312 .
50 ـ حديقة الشيعة:265 .
51 ـ روضة المتّقين:5/342 .
52 ـ تراجم أعلام النساء:2/321 .
53 ـ الصوارم الحاسمة للكمالي الاسترابادي .
54 ـ نوائب الدهور:1/157 .
55 ـ ألقاب الرسول (ص) وعترته:39 .
56 ـ تلخيص الشافي:3/156 .
57 ـ النقض:298 .
58 ـ اللوامع الالهية في المباحث الكلامية:302 .
59 ـ مناظرة الغروي والهروي:47 .
60 ـ الإمامة لابن سعد الجزائريمخطوط) 81 .
61 ـ الرسائل الاعتقادية للخواجوئي المازندارني:444 .
62 ـ الحدائق الناضرة:5/180 .
63 ـ روضات الجنات:1/358 .
64 ـ التتمة في تواريخ الأئمة:28 , 35 .
ونذكر لك بعض المصادر التي ذكرت إسقاط جنينها "عليها السلام" وعليك بالمراجعة .
1 ـ اثبات الوصية:143 .
2 ـ الملل والنحل:1/57 .
3 ـ بهج الصباغة:5/15 .
4 ـ بيت الأحزان:124 .
5 ـ الوافي بالوفيات:6/17 .
6 ـ شرح نهج البلاغة للمعتزلي:2/60 و 14/139 عن شيخه أبي جعفر النقيب .
7 ـ الارجوزة المختارة:88 .
8 ـ المنتخب للطريحي:136 و 293 .
9 ـ أرجوزة الحر العاملي في تواريخ الأئمة:13 (مخطوط) .
10 ـ تراجم أعلام النساء:2/316 .
11 ـ الأنوار القدسية:42 .
12 ـ فرائد السمطين:2/34 .
13 ـ الأمالي للصدوق:99 .
14 ـ إرشاد القلوب للديلمي:295 .
15 ـ جلاء العيون:1/184 و 193 .
16 ـ بشارة المصطفى:197 .
17 ـ الفضائل لابن شاذان:8/11 تحقيق الأرموي .
18 ـ غاية المرام:48 .
19 ـ المحتضر:109 .
20 ـ إقبال الأعمال:625 .
21 ـ دلائل الإمامة:45 و 26 .
22 ـ مهج الدعوات:257 و 258 .
23 ـ المصباح للكفعمي:522 .
24 ـ مسند الإمام الرضا للعطاردي:2/65 .
25 ـ الإمامة لابن سعد الجزائريمخطوط) 81 .
26 ـ ضياء العالمين:ج 2 ق 2 ص 62 .
27 ـ طريق الارشاد للخواجوئي (مطبوع مع الرسائل الاعتقادية):444 و 465 .
28 ـ الرسائل الاعتقادية:301 .
29 ـ الحدائق الناضرة:5/180 .
30 ـ تشييد المطاعن:1/ فيه عشرات الصحفات , فلتراجع .
31 ـ الصوارم الماضيةمخطوط) 56 .
32 ـ روضات الجنات:1/358 .
33 ـ تلخيص الشافي:3/156 .
34 ـ النقض:298 .
35 ـ اللوامع الالهية في المباحث الكلامية:302 .
36 ـ مناظرة الغروي والهروي:47 .
37 ـ نفحات اللاهوت:130 .
38 ـ إحقاق الحق:2/374 .
39 ـ سيرة الأئمة الاثني عشر:1/132 .
40 ـ الصراط المستقيم:3/12 .
41 ـ كامل بهائي:309 .
42 ـ التتمة في تواريخ الأئمة:28 .
43 ـ اثبات الهداة:2/370 و 337 و 380 .
44 ـ مناقب آل أبي طالب (لابن شهر آشوب):3/407 .
45 ـ البحار:3/393 , 25/373 , 28/308 و 271 , 37/39 و 268/270 و 209 و 210 و 264 و 323 , 29/192 , 30/294 , 39/41 , 42/91 , 43/237 و 170 و 197 و 22/64 , 82/261 , 83/223 , 97/199 .
46 ـ عوالم العلوم:11/539 و 411 و 504 و 391 و 400 و398 و 441 .
47 ـ المجدي في أنساب الطالبين:12 .
48 ـ فاطمة الزهراء بهجة قلب المصطفى:2/532 .
49 ـ نوائب الدهور:192 .
50 ـ الاختصاص:343 و184 .
51 ـ كامل الزيارات:326 و 332 .
52 ـ وفاة الصديقة الزهراء:78 .
53 ـ كتاب سليم بن قيس:587 و 590 .
54 ـ الاحتجاج:1/210 و 414 .
55 ـ مرآة العقول:5/319 و 318 .
56 ـ كفاية الطالب:413 .
57 ـ حديقة الشيعة:265 .
58 ـ معاني الأخبار:205 .
59 ـ الهداية الكبرى:179 و 417 .
60 ـ حلية الأبرار:2/652 .
61 ـ البلد الأمين:551 .
62 ـ علم اليقين:701 و 686 .
63 ـ روضة المتقين:5/342 .
64 ـ تراجم أعلام النساء:321 .
65 ـ نوادر الأخبار للفيض:183 .
66 ـ مؤتمر علماء بغداد:135 .
67 ـ البدء والتاريخ:5/20 .
68 ـ فاطمة بنت رسول الله لعمر أبي النصر:94 .
69 ـ التنبيه والرد على أهل الأهواء والبدع:25 .
70 ـ منتهى الآمال:1/263 و 201 .
71 ـ التتمة في تواريخ الأئمة:35 .
72 ـ مقتل الحسين للمقرم:389 (عن كاشف الغطاء) .
73 ـ ميزان الاعتدال:1/139 .
74 ـ لسان الميزان:1/268 .


وهنا تحقيق عن رواة الخبر

محمد بن بشر العبدي، قال ابن حجر : ثقة حافظ ، راجع : ( تقريب التهذيب - رقم الصفحة : ( 469 ) - رقم : ( 5756 )) ، وقال يحي بن معين والنسائي وابن قانع : ثقة ، وقال أبو داود : هو أحفظمن كان بالكوفة ، وقال إبن سعد : ثقة ، كثير الحديث ، راجع : ( تهذيب التهذيب - الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 64 ) - رقم : ( 90 ).

( 2 ) - عبيد الله بن عمر بن حفص بن عاصم بن عمر بن الخطاب،قال إبن حجر : ثقة ثبت ، قدمه أحمد بن صالح على مالك في نافع ، وقدمه إبن معين فيالقاسم عن عائشة على الزهري عن عروة عنها ، راجع : ( تقريبالتهذيب - رقم الصفحة : ( 373 ) - رقم : ( 4324 )) ، وقال أيضا : أحدالفقهاء السبعة ، وقال أحمد بن حنبل : أثبتهم وأحفظهم ، وأكثرهم رواية ، وقالالنسائي : ثقة ، وقال إبن حبان وإبن منجويه : كان من سادات أهل المدينة وأشراف قريشفضلاً وعلما وعبادة وشرفا وحفظاً وإتقانا ، وقال إبن سعد : وكان ثقة ، كثير الحديث، وقال العجلي : ثقة ثبت مأمون ليس أحد أثبت في حديث نافع منه ، وقال إبن معين : ثقة حافظ متفق عليه ، راجع : ( تهذيب التهذيب - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 36 ) - رقم : ( 71 ).

( 3 ) - زيد بن أسلم العدوي مولى عمر بن الخطاب، قال فيه إبنحجر : ثقة عالم ، وكان يرسل ، راجع : ( تقريب التهذيب - رقمالصفحة : ( 222 ) - رقم : ( 2117 )، وقال أحمد بن حنبل وأبو زرعة وأبو حاتمومحمد بن سعد والنسائي وإبن خرّاش : ثقة ، وقال يعقوب بن شيبة : ثقة من أهل الفقهوالعلم ، وكان عالما بتفسير القرآن ، راجع : ( تهذيب التهذيب - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 342 ) - رقم : ( 728 ).

( 4 ) - أسلم مولى عمر بن الخطاب، قال فيه إبن حجر : ثقةمخضرم ، راجع : ( تقريب التهذيب - رقم الصفحة : ( 104 ) - رقم : ( 406 )، وقال العجلي : ثقة من كبار التابعين ، وقال أبوزرعة : ثقة ،راجع : ( تهذيب التهذيب - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 233 ) - رقم : ( 105 ).

والحديث صحيح الإسناد على شرطالبخاري ومسلم وغيرهما من أصحاب السنن :

- فقد أخرج الطبري في تاريخه ( تاريخ الطبري - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 433 )،وقال : ( حدثنا إبن حُميد ، قال : حدثنا جرير ، عن مغيرة ، عن زياد بن كليب قال : أتى عمر بن الخطاب ، منزل علي وفيه طلحة والزبير ورجال منالمهاجرين فقال : واللّه لأحرقنّ عليكم أو لتخرجنّ إلى البيعة فخرج عليه الزبير ،مصلتاً بالسيف فعثر فسقط السيف من يده فوثبوا عليه فأخذوه ).

- رواة الخبر المتقدم هم : هو محمدبن حميد الحافظ ، أبو عبد اللّه الرازي ، روى عن عدّة منهم يعقوب إبن عبد اللّهالقمي ، وإبراهيم بن المختار ، وجرير بن عبد الحميد ، وروى عنه أبو داود والترمذي ،وإبن ماجة ، وأحمد بن حنبل ، ويحيى بن معين ، إلى غير ذلك.

( 1 ) - نقل عبد اللّه بن أحمد ، عن أبيه : لا يزال بالري علم ما داممحمد بن حميدحيا ، وقيل لمحمد بن يحيى الزهري: ما تقول فيمحمد بن حميد : قال : ألا تراني هوذا ، أُحدث عنه ، وقال إبن خيثمة : سأله إبن معين، فقال : ثقة ، لا بأس به ، رازي ، كيّس ، وقال أبو العباس بن سعيد : سمعت جعفر بنأبي عثمان الطيالسي ، يقول : إبن حُميد ثقة ، كتب عنه يحيى ، مات سنة 248هـ ، راجع : ( تهذيب التهذيب - الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 128 / 131 ) - رقم : ( 180 )

( 2 ) - المغيرة بن مِقْسم الضبي، الكوفي ، الفقيه ، روى عنهشعبة ، والثوري ، وجماعة ، قال أبو بكر بن عياش : ما رأيت أحداً أفقه من مغيرةفلزمته ، قال العجلي : المغيرة ثقة ، فقيه الحديث ، وقال النسائي : ثقة ، توفي سنة 136هـ ، وذكره إبن حِبّان في الثقات ، راجع : ( تهذيب التهذيب - الجزء : ( 10 ) - رقم الصفحة : ( 270 ) - رقم : ( 482 ).

( 3 ) - زياد بن كليبعرفه الذهبي بقوله : أبو معشر التميمي ،الكوفي ، عن إبراهيم والشعبي وعنه مغيرة ، مات كهلاً في سنة 110هـ ، وثّقه النسائيوغيره ، راجع : ( الذهبي - ميزان الاعتدال : ( الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 92 ) - رقم ( 2959 )) ، وقال إبن حجر : قال العجلي : كانثقة في الحديث ، وقال إبن حبان : كان من الحفاظ المتقنين ، راجع : ( تهذيب التهذيب - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 382 ) - رقم : ( 698 ).


 

 

 



 




عرض البوم صور السيدالشيعي  

رد مع اقتباس

قديم 03-28-2011, 05:24 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
حامل راية آل محمد
اللقب:
موالي نفتخر به
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حامل راية آل محمد

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 28464
المشاركات: 2,837 [+]
بمعدل : 1.28 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حامل راية آل محمد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : السيدالشيعي المنتدى : ● الحوزة العلمية الفاطمية ●
افتراضي

 

[align=center]
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الاطهار
وعجل فرجهم الشريف

السلام على المظلومه الشهيده مولاتنا فاطمة الزهراء (ع)

يعطيك العافيه سيدنا الفاضل على الطرح القيم بحق مولاتنا

موفق لكل خير
[/align]


 

 

 



 




عرض البوم صور حامل راية آل محمد  

توقيع : حامل راية آل محمد

لعنة الله على من مس منتدانا المبارك
والله يحاسبه على فعلته في الدنيا والاخره بحق محمد وآل محمد

رد مع اقتباس
قديم 03-29-2011, 04:43 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
السيدالشيعي
اللقب:
زائر

البيانات
العضوية:
المشاركات: n/a [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : السيدالشيعي المنتدى : ● الحوزة العلمية الفاطمية ●
افتراضي

 

الله يوفق الجميع وانت منهم اخي الفاضل


 

 

 



 




عرض البوم صور السيدالشيعي  

رد مع اقتباس

قديم 04-17-2011, 04:58 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
قالع باب خيبر امامي
اللقب:
شخصية مهمة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قالع باب خيبر امامي

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 32750
المشاركات: 505 [+]
بمعدل : 0.24 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
قالع باب خيبر امامي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : السيدالشيعي المنتدى : ● الحوزة العلمية الفاطمية ●
افتراضي

 

لعن الله اول ظالمي اهل بيت رسول الله سلام الله عليهم جميعا


 

 

 



 




عرض البوم صور قالع باب خيبر امامي  

توقيع : قالع باب خيبر امامي

رد مع اقتباس
قديم 06-10-2011, 07:53 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
السيدالشيعي
اللقب:
زائر

البيانات
العضوية:
المشاركات: n/a [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : السيدالشيعي المنتدى : ● الحوزة العلمية الفاطمية ●
افتراضي

 

شكرا لمرورك الكريم اخي قالع باب خيبر
تشرفت


 

 

 



 




عرض البوم صور السيدالشيعي  

رد مع اقتباس

قديم 12-01-2011, 10:15 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
لبنانية جنوبية
اللقب:
شخصية مهمة

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 66620
المشاركات: 2,046 [+]
بمعدل : 1.05 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
لبنانية جنوبية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : السيدالشيعي المنتدى : ● الحوزة العلمية الفاطمية ●
افتراضي

 

شكرا اخي السيد الشيعي على افادتنا
فعلا تحقيق يستاهل الوقوف عنده والاستفادة منه
بارك الله يكم


 

 

 



 




عرض البوم صور لبنانية جنوبية  

توقيع : لبنانية جنوبية

لبيك يا مهدي
لبيك يا مهدي
لبيك يا مهدي


ساغيب عنكم لظروفي الخاصة
وفقكم الله جميعا

رد مع اقتباس
قديم 12-07-2011, 12:28 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
عاشقة الزهراء
اللقب:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عاشقة الزهراء

البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 53962
المشاركات: 4,335 [+]
بمعدل : 2.31 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عاشقة الزهراء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : السيدالشيعي المنتدى : ● الحوزة العلمية الفاطمية ●
افتراضي

 


 

 

 



 




عرض البوم صور عاشقة الزهراء  

توقيع : عاشقة الزهراء

اشتقت لكم كثيييير
يا اعز ناسي
اختكم في حب العترة

عاشقة الزهراء

رد مع اقتباس
قديم 03-01-2012, 04:04 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
شيعي الخالص
اللقب:
عضو متميز

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 64103
المشاركات: 10,850 [+]
بمعدل : 5.92 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
شيعي الخالص غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : السيدالشيعي المنتدى : ● الحوزة العلمية الفاطمية ●
افتراضي

 

السلام عليکي سيدتي فاطمة الزهراء لعن الله من اذاکي وظلمکي
بارک الله بک اخي الشيعي علی الطرح المميز


 

 

 



 




عرض البوم صور شيعي الخالص  

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd